دعاء نزول المطر وسماع الرعد
أولاً: أدعية نزول المطر
عند أول نزول المطر:
"اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا" (مرتين أو ثلاثاً).
عند اشتداد المطر والخوف من الضرر:
"اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".
الدعاء بعد نزول المطر وانقطاعه:
"مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللَّهِ وَرَحْمَتِهِ".
ثانياً: الدعاء عند سماع الرعد
كان عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال:
"سُبْحَانَ الَّذِي يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ".
ثالثاً: الدعاء عند رؤية الريح والعواصف
إذا عصفت الريح كان النبي ﷺ يقول:
"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ مَا فِيهَا، وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا، وَشَرِّ مَا فِيهَا، وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ".
تعليقات
إرسال تعليق